الخميس، 24 يونيو 2010

هل نسينا؟؟؟!!!



إن أنشغال العالم بفعاليات كأس العالم يحتم علينا تساؤل بصفتنا منتسبين للعالم الإسلامي أولاً وللعالم العربي ثانياً تساؤل قد تساهل عنه الناس وربما تناسوه ولم ينسوه تساؤل يبين جوابه مدى تساهلنا عن قضايانا ومشاكلنا ويبين الجواب كيف أصبح حالنا وكيف وصل تفكيرنا ودرجة إهانتنا تساؤل يخجل المرء المؤمن من جوابه وهو هل نسينا قضية فلسطين وقضية أسطول الحرية وقضية العراق وجميع قضايانا من أجل عيون كأس العالم؟؟!!
أنني أرى وبحرقة شديدة كيف أن شبابنا لاهم لهم في مجالسهم سوى الحديث عن مجريات كأس العالم وعن أدق تفاصيله وتواريخ المنتخبات المشاركة وأبرز نجوم هذه اللعبة بينما نجد ثقافتهم في الدين صفر على الشمال مثل ما يقال نعم!! يحترق القلب ويعتصر القلب أساً على هذا الوضع المرير وما آل إليه حالنا أليس الأجدر بأن نهتم بالقضايا التي تضج مضاجعنا بدل الإهتمام بمجريات لعبة لا ناقة لنا فيها ولاجمل.

فأين شباب الإسلام وأين نخوتهم كان المفروض من الشباب وكعمل تلقائي أن يقاطعوا كأس العالم لأجل غزة وأسطول الحرية والعراق وكل قضية تمس ضميرنا العربي الإسلامي وياليتهم بدل التثقف في هذه اللعبة أن يتثقفوا في دينهم لكي ينشغلوا بهذا الدين العظيم وشخصياته التي غيرت مجرى التاريخ ليس بكرة القدم وإنما بتعاليم الدين الحنيف نعم برهنوا بأنه يعلو ولا يعلى عليه ليس بالقوة وإنما بتعاليمه.

نداء إلى كل شباب الأمة ومن يحمل ضمير الأمة بأن الوقت قد حان لكي نستقل بكياننا الفكري آن الوقت بأن نسير عكس التيار المخزي آن الوقت لكي نتغير ولكي يعلم العالم من هم شباب الإسلام.



لكم خالص شكري وتقديري،،،



نصر المحـــــــاربي

ليست هناك تعليقات: